كيفية ‏ضبط ‏ثلاثة ‏أقمار ‏صناعية ‏او ‏اكثر ‏باستعمال ‏مستقبل ‏واحد والادوات الضرورية لضبط جهاز المستقبل مع الصحن - تقنيات التلفاز

كيفية ‏ضبط ‏ثلاثة ‏أقمار ‏صناعية ‏او ‏اكثر ‏باستعمال ‏مستقبل ‏واحد والادوات الضرورية لضبط جهاز المستقبل مع الصحن

نظراً لكثرة الاقمار الصناعية الموجودة وتنوع القنوات الفضائية الموجودة بها، يضطر العديد من الناس إلى شراء عدة أدوات من أجل الاستمتاع بأجود القنوات الفضائية العربية والعالمية وخصوصاً التي تبث على الأقمار الصناعية المعروفة عالميا كالنايل سات، عرب سات أو بدر، الهوتبيرد , استرا ...

في هذآ الموضوع سنقدم لكم الخطوات المتبعة والادوات الضرورية لضبط جهاز المستقبل مع الصحن لكي تستفيدوا من عدة أقمار في آن واحد دون شراء عدة صحون وبمستقبل واحد فقط.
بالنسبة للمعدات أو الأجهزة المستعملة في هذه التقنية تذكر ما يلي : 
🔴 صحن واحد فقط 
🔴 ثلاث رؤوس يجب تركيبها مقابلة مع الصحن.
🔴 مسطرة لي تثبت فيها الرؤوس
🔴 كابل أو سلك
🔴 سوتش Switch وهو جهاز يتم تركيبه بين الأسلاك القادمة من الصحن أو الرؤوس والمستقبل récepteur.

بعد التوفر على هذه الأدوات، ما عليكم سوى ضبك كل رأس على القمر الذي تريدون وتثبيتهم بمسطرة مستقيمة موجودة في الاسواق عند محلات الإلكترونيك.
بالنسبة للسوتش Switch فهو الذي يمكنك من ايصال السينيال من الأقمار إلى المستقبل في آن واحد دون أي مشكل، حيث يمكنك من التحول من قناة على قمر النايل سات إلى قناة أخرى على قمر آخر بكل سهولة دون تغيير القمر على المستقبل.

للحصول على تردد القنوات  وهذا حسب اللغة المفضلة:

🔴 ترددات القنوات على النايل سات (باللغة العربية)

🔴 ترددات القنوات على بدر أو عربسات (باللغة العربية).

🔴 ترددات القنوات (باللغة الفرنسية)

نحن نبحث كثيرًا من أجل تقديم الأفضل لك ، من فضلك لا تتردد إذا كان بإمكانك مساعدتنا في مشاركة مواضيعنا مع أصدقائك أو من خلال التعليق أدناه لتشجيعنا أو حتى الإعجاب بصفحتنا على facebook.

اضغط هنا للتعليق

المشاركات الشائعة