حل مشكل عدم تطابق الصوت بالصورة على التلفاز وغالبا يكون الصوت متأخر عن الصورة - تقنيات التلفاز

حل مشكل عدم تطابق الصوت بالصورة على التلفاز وغالبا يكون الصوت متأخر عن الصورة

اجلس لمشاهدة برنامجك التلفزيوني المفضل باستخدام جهاز التحكم عن بُعد. ولكن عند تشغيل التلفزيون ، تحدث بعض الأخطاء أو بعض المشاكل الغريبة. بمعنى آخر ، الصوت لا يتطابق مع الصورة. يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب لعدم تطابق الصوت مع صوت البرنامج أو الفيلم على التلفزيون ، ويمكن حل بعضها فقط.


على سبيل المثال ، إذا كانت المشكلة تتعلق بالبث نفسه ، فلا يوجد الكثير مما يمكنك فعله. لكن في معظم الأحيان ، يرتبط التأخير بتوصيل التلفزيون بأجهزة خارجية ، مثل مشغل DVD أو نظام المسرح المنزلي. يمكن مزامنة كل شيء قليلاً مرة أخرى.

إصلاح الصوت لا يتطابق مع الصورة:

إذا كان الصوت لا يتطابق مع فم التلفزيون ، فقم أولاً بعمل جرد لكيفية توصيل الصوت والفيديو. هل تشاهد شيئًا ما باستخدام مشغل Blu-Ray DVD؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد يكون قرصًا أو اتصالًا سيئًا بين التلفزيون والجهاز. إذا أمكن ، افصل التلفزيون وحاول تشغيله بشكل مستقل. إذا لم يكن الصوت والفيديو متزامنين على تلفزيون Samsung ، على سبيل المثال ، فستعرف أنها مشكلة في التلفزيون وليست اتصالاً.

ترددات أهم القنوات الفضائية العربية والعالمية على القمر الصناعي نايل سات :

💎 تردد قناة B4U Aflam HD لمشاهدة أفلام الأكشن والدرام

إصلاح التلفزيون: نظام المسرح المنزلي

إذا كان لديك تلفزيون آخر في المنزل ، فإن أول شيء يجب التحقق منه هو ما إذا كانت المشكلة نفسها تحدث على تلفزيون آخر. سيخبرك هذا ما إذا كانت المشكلة تتعلق بالعرض نفسه. إذا كان هذا يحدث فقط على قناة واحدة وكانت جميع القنوات الأخرى متزامنة ، فهذه علامة أخرى على أن المشكلة ليست من جانبك.

تعرف على مشكلة نظام المسرح المنزلي وأصلحها:

إذا كان التلفزيون الخاص بك متصلاً بنظام المسرح المنزلي ، فمن المرجح أن تكون المشكلة في التأخير بين التلفزيون وجهاز الاستقبال. يمكن حل هذا بسهولة في قائمة أجهزة التلفزيون الحديثة. إذا لم تتم مزامنة الصوت والفيديو على تلفزيون Samsung ، فاضغط على زر "القائمة" ثم حدد "الإعدادات". اختر "Sound" ثم "Expert". اختر "Voice report" واضبط الرقم حتى يتم حل المشكلة.

تحرّي مشاكل المسار الصوتي وإصلاحها:

إذا كان التلفزيون متصلاً بمكبر الصوت ، فقد يكون هذا هو السبب في عدم تطابق الصوت مع الصورة. بغض النظر عما إذا كان الصوت والصورة غير متزامنين على Samsung أو تلفزيون ماركة أخرى ، فقد يأتي شريط الصوت مع إعدادات القائمة الخاصة به والتي تتيح لك ضبط توقيت الصوت. انتقل إلى إعدادات القائمة ومعرفة ما إذا كان يمكنك العثور على خيار لها. يمكنك أيضًا محاولة فصل التلفزيون عن مكبرات الصوت ومعرفة ما إذا كان لا يزال غير متزامن. سيساعدك هذا على الأقل في معرفة سبب المشكلة.

لجميع ترددات أقمار Astra و nilesat و Hotbird و Badr ... يرجى مراجعة الروابط التالية:

🔵 تردد قنوات فضائية مجاني

اضغط هنا للتعليق

المشاركات الشائعة